سيدي سليمان: رئيس البلدية يستجيب ويسلم الأعضاء نسخة من تقرير الـ IGAT في انتظار خطوة الكياك بإحالة التقريرين على محكمة الجرائم المالية + نسخة من التقرير

إشراقة نيوز:

بعد استجابة المفتشية العامة للإدارة الترابية لمطالب بعض الفاعلين الجمعويين والسياسيين بالقيام بفحوصات دقيقة للمجلس البلدي بسيدي سليمان أصدرت هذه المفتشية تقريرين أحدهما خاص بالعمليات المالية والمحاسباتية والآخر خاص بتدبير قطاع التعمير تجدون نسخة منهما رفقته..

هذا وقد تقدم بعض الفاعلين المدنيين وبعض أعضاء المجلس البلدي المذكور الغيورين على حسن تدبير المدينة بطلب الحصول على نسخة من هذين التقريرين سواء لرئيس البلدية أو لعامل الإقليم اللذين تعاملا مع هذه الطلبات بجفاء دون أي إجابة تذكر، مما دفع هؤلاء الفاعلين إلى تصعيد مواقفهم وذلك باللجوء إلى السيد وزير الداخلية والمحكمة المختصة بتقديم دعوى في الموضوع.

وفي الجلسة الثانية من دورة أكتوبر أبى الأسود ألا تمر هذه الدورة إلا بعد أن يستجيب رئيس المجلس لطلبهم وتسليمهم لنسخة من التقريرين . وبعد مشاورات ومناورات وأخذ ورد انبطح الرئيس لكلمة الأعضاء الشرفاء الذين نادوا بعلو صوتهم: “لا للفساد ونعم لمعاقبة المتورطين في التجاوزات القانونية والاختلالات التدبيرية”.. فسلم جميع الأعضاء نسخا من التقريرين -علما أن أكثرهم لن يفيده التقرير ولن يفيد به أصحاب تربيع اليدين ورفعها للتصويت فقط-…

فيما يلي نسخة من التقريرين لمن أراد أن يطلع عليها أو تحميلها، في انتظار كلمة عبد المجيد الكياك عامل إقليم بإحالة هذين التقريرين على المحكمة المختصة ولعلها تكون المحكمة الإدارة لبعض الأعضاء طبقا لمقتضيات المادة 65 من القانون التنظيمي 113-14 وذلك على خلفية ربط المصلحة الخاصة بالجماعة في حين يجب إحالة خروقات الرئيس على محكمة الجرائم المالية نظرا لخطورة ما ورد في التقريرين:

 

  • تقرير بخصوص تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية برسم 2017 و2018 لجماعة سيدي سليمان:

https://drive.google.com/file/d/1OZ_LG8H0mShbNM9tCSWcBtQ8OHfLozV5/view?usp=sharing

  • تقرير تدقيق تدبير قطاع التعمير بجماعة سيدي سليمان:

https://drive.google.com/file/d/1hH0mtHUh5edxjML0NNtcygtMIvpTVw4m/view?usp=sharing

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.