من الداخلة، السعدية المفضل تكتب ارتساماتها حول مسيرة التضامن لحرفيي الداخلة إلى الكركرات

إشراقة نيوز: السعدية المفضل

التصوير بعدسة المصطفى برشاوي 

بكل فخر واعتزاز وكأحد أفراد الطاقم الصحافي لجريدة إشراقة نيوز الإلكترونية الوطنية، كان لي شرف مرافقة الحرفيين والمهنين بجهة الداخلة وادي الذهب في مسيرتهم الحاشدة لزيارة معبر الكركرات يوم الأحد 20 دجنبر 2020.

صراحة كانت مسيرة قل نظيرها منذ بدأ تقاطر مختلف القوى الحية الوطنية المدنية منها والسياسية على معبر الكركرات، تفوقت مسيرة الحرفيين من حيث عدد المشاركين الذي كان بالمئات ومن مختلف الأعمار، حيث أبى الحرفيون إلا أن يصحبوا معهم زوجاتهم وأبنائهم وأمهاتهم وآبائهم، فكانت مسيرة أسرية وليست فردية وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على روح المواطنة العالية للحرفيين.

كَما تفوقت المسيرة من حيث التنظيم والتسيير والبرنامج الذي تضمن فقرات متنوعة، اثلج قلبي التلاحم الكبير بين الحرفيين مما جعل المسيرة ناجحة بكل المقاييس، كما لا تفوتني الفرصة بأن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحها وأخص بالذكر السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ونائبه السيد المرسي العروسي على دعمهما الكبير للحرفيين في هذه المسيرة.

هذه الزيارة تندرج في سياق التعبئة الوطنية التي ما فتئت تعبر عنها كافة القوى الحية الوطنية المدنية والسياسية داخل الوطن وخارجه حول قضية الوحدة الترابية لبلادنا، خصوصا عقب الخطوة المباركة التي اتخذتها بلادنا بهدف فتح المعبر الحدودي الكركرات وتسهيل حركة المرور به، لضمان السير العادي للحركة التجارية والإنسانية صوب الدول الإفريقية.

لتعبر كافة الجمعيات الحرفية والمهنية بجهة الداخلة وادي الذهب باعتزازها وتشبتها بمغربية صحراءنا ووحدتنا الترابية، تحت الشعار الخالد: الله الوطن الملك.

1 Comment

  1. شكرا اخت السعدية المفضل صحافية وفاعلة الجمعوية على التغطية الحدث انا كانت من طرف طاقم التنشيظ تلك الملحمة الوطنية شكرا لجريدة إشراقة نيوز شكرا الأخ مصطفى على التنظيم المحكم

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.