جيبوتي تؤكد أن مبادرة الحكم الذاتي تمثل ” أرضية ممتازة ” لحل متفاوض بشأنه

أكدت جيبوتي ، أمام اللجنة الرابعة والعشرين للأمم المتحدة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تمثل ” “أرضية ممتازة للنقاش من أجل التوصل إلى حل متفاوض بشأنه ” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية .

وأشاد ممثل جيبوتي ،في تدخل له أمام اللجنة ، بالجهود “الجادة وذات المصداقية ” التي يبذلها المغرب في إطار مبادرة الحكم الذاتي .

وسجل أن “هذه المبادرة ، التي تتوافق مع مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وكذلك القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، تشكل أرضية ممتازة للنقاش من أجل التوصل إلى حل متفاوض بشأنه لهذا النزاع”.

وأشار إلى أنه منذ فبراير 2020 ، قامت جمهورية جيبوتي ، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة ، بفتح قنصلية عامة بالداخلة.

وأضاف الدبلوماسي الجيبوتي أن “وفدنا على قناعة بأن هذه الإرادة لمواصلة دينامية الشراكة في مختلف المجالات ، والتي تميز علاقاتنا الثنائية مع المملكة المغربية الشقيقة ، سيتم تعزيزها”.

من جهة أخرى، أشاد ممثل جيبوتي بـ “جهود المغرب في ما يتعلق بإطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد – 19 في وقت جد مبكر في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك الصحراء على وجه الخصوص” .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.